منتدى نجمة عين تادلس

مرحبا بكم في منتدى نجمة عين تادلس

كل عضو عنده 80 مساهمة في المنتدى سوف يتم وضعه مشرفا على اي قسم يريده بمراسلتنا عبر البريد الالكتروني abbassakaki@gmail.com

    حوارات مع تيم الحسن

    شاطر

    تصويت

    هل اعجبكم الموضوع

    مجموع عدد الأصوات: x

    mouh

    عدد الرسائل : 21
    هل تحب منتدى نجمة عين تادلس : نعم
    نقاط : 9
    تاريخ التسجيل : 17/01/2009

    حوارات مع تيم الحسن

    مُساهمة من طرف mouh في السبت فبراير 14, 2009 1:14 am





    </SPAN>
    _________________
    </SPAN>من جريدة القدس العربي...هذا الجزء يخص مسلسل " صراع على الرمال " </SPAN>


    ذاب ثلج الإعلانات الترويجية والحملات الدعائية... وبان ثلج المسلسلات.
    رأينا أخيراً 'صراع على الرمال' بعد صراع لاهث مع الوقت، رعته مؤتمرات صحافية... وميزانيات كبرى، وبذخ غير مسبوق... وخيول عالمية جيء بها من إسطبلات اسبانية بأسعار عالية ومبالغ تأمين كبيرة تتجاوز بالتأكيد التأمين على حياة الفنيين العاملين في المسلسل من البشر... ورافقته تصريحات لمخرجه وعدتنا بأن (صراع على الرمال) سيجعلنا نعيد النظر في الدراما البدوية التي عوملت على الدوام بأنها دراما من الدرجة الثالثة أو الرابعة على حد تعبير المخرج الذي انبثق إيمانه الفكري والفني بأهمية الدراما البدوية وعظمتها فجأة... وبأن هذا العمل الذي هو باكورة إنتاج المكتب الإعلامي لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سيرفع سقف المنافسة بين الأعمال الدرامية العربية لهذا الموسم وأن هذه المنافسة لن تكون لجهة التمثيل والتأليف والإخراج وحسب بل لجهة الإنتاج الضخم أيضا والذي سيعود بالفائدة حتما على مستقبل الدراما التلفزيونية العربية!
    تابعنا الحلقات الأولى من (صراع على الرمال) فبهرتنا الصورة والألوان وتقنيات الغرافيك التزيينية... وأخذتنا صور جموع الخيول والخرفان والنوق والجمال وهي تتهادى في مضارب قبائل لا تعرف أين تذهب بهذا الحلال... ولا بالخيام الواسعة الفسيحة التي تهفهف فيها ستائر الحرير والتول المطرز وتفترشها أصناف الساتان الملمّع والسجاد المزركش... وتتراقص فيها الألوان... وتتهادى فيها صبايا القبيلة التلفزيونية بكل زينتها وأناقتها المترفة... لتتكامل مع أناقة وفخامة أزياء الرجال من فرسان القبيلتين وسواهما من العربان... الذين ينعمون بهذا الترف التلفزيوني، غير آبهين بعوامل الحياة الصحراوية القاسية، ولا أثرها على اتساخ ثيابهم وبهتان ألوانها، وتجعد طياتها... في ذلك الزمن التاريخي المختلق للعمل، والذي قيل إنه يرجع إلى القرن الثامن عشر... عل ذلك يضفي على هذه الدراما البدوية المختلقة، قيمة أخرى!
    وعذراً إذا اعتبر بعضهم، أنني توقفت عند القشور، وأنني استرسلت في استعراض نوافل المظهر القشيب للعمل دون النفاذ إلى الجوهر... ذلك أن الجوهر بالفعل فارغ... فالعمل على صعيد المضمون لا يأتي بأي جديد على صعيد قصص دراما البداوة المعروفة منذ سبعينيات القرن العشرين، بعلاقات القبائل التناحرية، ومحاولات الأشرار من صغار النفوس ومن مشوهي الخلقة غالباً، إشعال فتيل الحروب بين العشائر، كما يفعل دياب وهو يسعى للإيقاع بين قبيلتي الحنظل والعجيل... تارة عبر إيهام القبيلة الأولى بأن الثانية أغارت عليها، وأخرى عبر سرقة حلال القبيلة الثانية، ودفعه إلى مضارب القبيلة الأولى لإلصاق التهمة بها بعد ذبح رعيانها... مستعيناً في مخططاته التآمرية بمجموعة من المرتزقة أو القتلة المأجورين الذين يرتدون السواد... والذين ينفذون هذه المهمات الشيطانية لقاء أجر معلوم!
    وما بين 'كسر خشوم' الفرسان في دراما الدس لقاء من ايام مسلسل التغريبه الفلسطينيه </SPAN>

    مقابلة مع النجم تيم الحسن:
    دمشق ـ عمّار أبو عابد: </SPAN>
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    ذكر عدد الرسائل : 228
    العمر : 25
    هل تحب منتدى نجمة عين تادلس : نعم
    هوايتي : :
    مزاجي : :
    بلدي : :
    نقاط : 244
    تاريخ التسجيل : 16/01/2009

    رد: حوارات مع تيم الحسن

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد أبريل 05, 2009 8:25 pm

    شكرا عبى الاخبار اخي محمد
    avatar
    rahima

    انثى عدد الرسائل : 17
    العمر : 34
    هل تحب منتدى نجمة عين تادلس : نعم
    كيــــف تعرفت علينا : : Google
    هوايتي : :
    مزاجي : :
    مهنــتــي : :
    بلدي : :
    نقاط : 17
    تاريخ التسجيل : 07/05/2009

    رد: حوارات مع تيم الحسن

    مُساهمة من طرف rahima في الجمعة يوليو 31, 2009 3:28 am

    شكراااا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 22, 2018 1:24 am